فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، د. حسام الدين السيد محمد دور المشاريع التربوية المشارکة بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي بمحافظة شمال الشرقية في سلطنة عُمان. The role of educational projects participating in the Sultan Qaboos Prize for Sustainable Development in developing entrepreneurial skills among students of post-basic education [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 59-92]
  • ابراهيم، د. محمد آدم حسين أثر استخدام استراتيجية القبعات الست في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي في اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي The Effect of Using the Six Hats Strategy on the Development of EFL Female Third Secondary Students' Reading Comprehension Skills [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 267-298]
  • البکور، د. فهمي مصطفى عطية العلاقة بين اضطرابات النطق والکلام لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية واتجاهاتهم نحو القراءة في محافظة الطائف The Relationship Between Speech and Speech Disorders Among Hearing Impaired Pupils in the Primary Stage and Their Attitudes Towards Reading in Taif Governorate [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 203-219]
  • البليهي، د. ريا إبراهيم تقييم اعتقادات وممارسات معلمات اللغة الانجليزية في المرحلة الثانوية المتعلقة بالوجبات المنزلية The Beliefs of Female English Language Teachers at the Secondary Stage Related to Homework [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 155-172]
  • الخثعمي، أ. فوزيه خفير فاعلية استخدام نموذج بايبي البنائي في تنمية قواعد اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط The Effectiveness of Using Bybee Constructivist Model for Developing third Intermediate Female Graders' English Grammar [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 221-266]
  • الزهراني، أ. سالم بن قصير مدى تحقق معايير هيئة تقويم التعليم والتدريب عند معلم الحاسب الآلي في المملکة العربية السعودية The Extent to Which Public Education and Training Evaluation Commission Standards are Realized by Computer Teacher in the kingdom of Saudi Arabia [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 173-202]
  • الزهراني، د. ماجد بن غرم الله مدى تحقق معايير هيئة تقويم التعليم والتدريب عند معلم الحاسب الآلي في المملکة العربية السعودية The Extent to Which Public Education and Training Evaluation Commission Standards are Realized by Computer Teacher in the kingdom of Saudi Arabia [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 173-202]
  • الشمراني، أ . سعاد سعيد محمد أثر استخدام استراتيجية القبعات الست في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي في اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي The Effect of Using the Six Hats Strategy on the Development of EFL Female Third Secondary Students' Reading Comprehension Skills [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 267-298]
  • الصبحي، أ . افنان حميد " فاعلية أساليب التلعيب عبر المنصات الرقمية في تنمية دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى طالبات کلية التربية بجامعة جدة" "Proposed Model to Employ Some Gamification Techniques Via Massive Open Online Courses (MOOCs) and its Eeffectiveness in the Developing of Academic Achievement Motivation toward Learning among Students in the Faculty of Education at Jeddah University" [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 21-58]
  • النـافعـي، أ. تــرکـي بـن خـالـد بـن سعيـد دور المشاريع التربوية المشارکة بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي بمحافظة شمال الشرقية في سلطنة عُمان. The role of educational projects participating in the Sultan Qaboos Prize for Sustainable Development in developing entrepreneurial skills among students of post-basic education [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 59-92]

س

  • سعداوي، د. هنيه عبد الله سراج أثر استخدام نموذج Gordon في تدريس الکيمياء على اکتساب عمليات العلم لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمکة المکرمة The Effect of Using the Gordon Model in the Teaching Chemistry on the Acquisition of Science Processes for First year Secondary School Students in Makkah [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 341-360]

ص

  • صبري، ماهر إسماعيل المعلومات العلمية للعدد [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 1-20]
  • صدقة، د. رانية يوسف سليم " فاعلية أساليب التلعيب عبر المنصات الرقمية في تنمية دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى طالبات کلية التربية بجامعة جدة" "Proposed Model to Employ Some Gamification Techniques Via Massive Open Online Courses (MOOCs) and its Eeffectiveness in the Developing of Academic Achievement Motivation toward Learning among Students in the Faculty of Education at Jeddah University" [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 21-58]

ع

  • عبد اللطيف، د. محمد سيد محمد فاعلية برنامج تدريبي قائم على مکونات الذکاء الأخلاقي في تنمية الاندماج الأکاديمي وخفض مستوى التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية The Effectiveness of a Training Program based on the Components of Moral Intelligence in Developing Academic Engagement and Decreasing the Level of Cyberbullying Among High School Students [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 93-154]

ن

  • نورالدين، د. محمد عبدالعزيز فاعلية برنامج تديبي قائم على نظرية الحل الابتکاري للمشکلات " TRIZ" في تنمية المرونة المعرفية ومفهوم الذات الأکاديمية لدى طلاب الدرسات العليا بکلية التربية النوعية بالمنيا The Effectiveness of a Training Program Based on the Theory of Inventive Problem Solving "TRIZ" in Developing Cognitive Flexibility and Academic Self-Concept among Graduate Students at [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 299-340]